كيف تجد أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter بسهولة تامّة؟

ما هو أفضل وقت للنشر أو التغريد في تويتر Twitter؟ لو كان من الممكن إخبارك أنّه يوم الثلاثاء الساعة 8:38 بالضبط، لقمنا بذلك وانتهى الأمر! لكن الجواب أكثر تعقيدًا من ذلك بقليل! في الواقع، هناك بعض العوامل التي يمكن أن تؤثر على الوقت المناسب لك للنشر أو التغريد على تويتر Twitter.

سواء كنت ترغب في جذب المزيد من الأنظار إلى تغريداتك، أو المزيد من المتابعين على المنصة، أو التفاعل من متابعيك الحاليين، فإن تحديد أفضل الأوقات للتغريد في تويتر يمكن أن يساعدك على القيام بذلك.

سوف نتحدث في مقال اليوم عن أهم العوامل والأدوات التي تساعدك على اختيار الوقت المناسب للتغريد في تويتر، سنقوم بمنحك بعض الأفكار البحثية على Twitter التي وجدناها مفيدة، ونجهزك لتحقيق النجاح من خلال بعض أفضل الممارسات للعثور على أفضل وقت للنشر على Twitter.

ما هي أهمية معرفة أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter؟ 

ما هي أهمية معرفة أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter؟ 

يعد اتخاذ قرار بإضافة Twitter إلى خطة التسويق المرتبطة بعملك خطوة ذكية. لدى تويتر Twitter أكثر من 192 مليون مستخدم وكل يوم يغرد هؤلاء المستخدمون أكثر من 500 مليون مرة (Oberlo). وأفضل طريقة للوصول إلى المستخدمين بسهولة هي تقديم محتوى مذهل عندما يكونون على المنصة في الوقت الفعلي.

بهذه الطريقة، لديك فرصة للوصول إلى الآلاف مع كل من مشاركات Twitter الخاصة بك ويمكن أن يكون هذا النوع من العرض آلة نمو مذهلة لمجالك.

بينما تواجه كل منصة تحدياتها، فإن النشر على Twitter هو عملية بسيطة لمشاركة رسالة واحدة مع العالم. وبالنسبة للعديد من العلامات التجارية، فهذا يعني أنك ستصل إلى الأشخاص الذين يتواصلون ويتفاعلون بشكل أفضل مع رسالتك، وليس فقط الصور المرئية كما هو الحال بالنسبة لأغلب منصات التواصل الاجتماعي مثل الانستقرام وبنترست وغيرها.

لذا قبل أن نستكشف أفضل وقت للنشر على Twitter، دعنا نتعمق في سبب أهمية اختيار التوقيت المناسب عندما يتعلق الأمر باستخدام Twitter كأداة تسويقية.

انظر: أفضل 10 صفحات مؤثرة على بنترست لأفكار الديكور المنزلي عليك متابعتها الآن

1. اختيار التوقيت الأنسب يعني ظهور ووصول أعلى للجمهور

حجم مشاركات Twitter في الساعة مذهل. لذلك، إذا لم تكن حريصًا على التغريدات التي تنشرها على Twitter، فقد تضيع في بحر لا نهاية له. تمامًا مثل الستوري والمنشورات على Instagram، يمكن أن يبدو النشر على Twitter وكأنه تمرين يوميمع طرح أسئلة حول مواضيع مختلفة.

مع وجود آلاف التغريدات التي تتنافس على جذب أعين المتابعين، فإن المنافسة على المشاركة شرسة. وإذا كانت لديك رسالة أو منتج أو خدمة تستحق المشاركة، فستكون المخاطر أعلى.

يمنحك فهم أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter مزيدًا من الثقة في أن الإجابة على هذا السؤال هي “نعم”. من هناك يمكنك معرفة عدد الأشخاص الذين شاهدوا منشورك وتفاعلوا معها.

لكن الخطوة الأولى هي التأكد من إتاحة الفرصة لجمهورك لعرض الأشياء التي تغردها والتفاعل معها. لذلك، إذا كنت تريد أن يشاهد جمهورك منشوراتك على الإطلاق، فمن المهم قضاء بعض الوقت في توضيح ليس فقط بشأن ما تنشره، ولكن متى تنشره أيضاً.

انظر: 7 نصائح ذهبية تساعدك على جلب الزيارات من بنترست لموقعك بسهولة

2. يساعدك التغريد في الوقت المناسب في الوصول إلى الأشخاص المناسبين

فائدة أخرى لإيجاد أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter هي أن لديك فرصة أفضل للوصول إلى الجمهور المستهدف لتغريداتك. في حين أنه من الرائع أن تجذب الأنظار على منشوراتك، لكن من الأروع أن تستقطب الأشخاص المهتمين والذين يزيدون من فرصك في التعامل مع المتابعين وتحويلهم إلى عملاء.

تتمثل إحدى طرق التأكد من وصولك إلى جمهورك المثالي في تحديد من على المنصة بالضبط تريد الاتصال به في المقام الأول. تمتلك بعض العلامات التجارية جمهورًا مختلفًا تعمل على الوصول إليه على كل منصة (الأمهات على Twitter والبنات على Instagram، على سبيل المثال).

البعض الآخر يتنافسون دائمًا على نفس النوع من المتابعين عبر جميع المنصات (مثل التركيز على النساء المهتمات بالصحة بغض النظر عن المنصة). مهما كان النهج الذي تختاره، فإن التغريد في الوقت المناسب سيساعدك في الوصول إلى الأشخاص المناسبين لتحقيق أهداف عملك.

3. ستفهم أفضل وقت للتغريد من أجل التفاعل

بمجرد أن تقرر من تريد الوصول إليه عند التغريد، يمكنك البدء في التركيز على التفاعل مع جمهورك على Twitter. يمكن أن يمنحك النشر على Twitter في الوقت المناسب الفرصة لمعرفة الوقت الأفضل للقفز إلى المنصة بنفسك (أو جعل أحد أعضاء فريقك يفعل ذلك) والتواصل مع عملائك ومتابعيك على المنصة.

ستمنحك الاستفادة القصوى من هذه الفرصة الرائعة قاعدة جماهيرية أكثر التزامًا ويمكن أن تؤدي إلى علاقة أقوى مع من يتابعونك. يمكن أن يساعد أيضًا في إنشاء هوية علامتك التجارية باعتبارها هوية أصلية ومدروسة ومقدمة عبر الإنترنت عندما تكون في أمس الحاجة إليها.

انظر مقال: 10 مواقع مجانية لتحويل الفيديو إلى GIF أو لتحويل الفيديو إلى صورة متحركة

4. يساعدك النشر في الوقت المناسب على التخطيط لجهود التسويق المستقبلية

الميزة الأخرى لإيجاد أفضل وقت للتغريد هي أن تعلم أنماط تفاعل متابعيك يمكن أن يساعدك في التخطيط للمحتوى الخاص بك بشكل أكثر فعالية. إذا كانت التغريدات التي تطرح أسئلة تحظى بمشاركة أكبر من تلك التي تشارك فيها رابطًا، فستتمكن من اتخاذ قرارات حول كيفية كتابة تغريدات مستقبلية.

ولكن إذا لم تجد العيون الكافية طريقها إلى هذا المنشور في المقام الأول، فلن يكون لديك الكثير من البيانات لإصدار هذا الحكم.

تمنحك معرفة وقت النشر فرصة لتجربة استراتيجيات تسويق جديدة في الوقت الفعلي ومعرفة ما إذا كانت تعمل أم لا. ستحصل على إحصاءات حول أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter مقابل أفضل وقت لنشر صور أو فيديو أو روابط.

ما هو أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter؟

عندما يتعلق الأمر بإيجاد أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter، فلا يوجد جواب واحد يناسب جميع الأشخاص. بدلاً من ذلك، سترغب في استكشاف العوامل أدناه ومراجعة هدف التسويق والمقاييس الخاصة بك للتأكد من أنك تنشر عندما يكون من المرجح أن يرى متابعيك تغريداتك ويتفاعلون معها.

تشير البيانات الحديثة إلى أن أكثر من نصف مستخدمي Twitter تتراوح أعمارهم بين 35 و 65 عامًا، وأكثر من 60٪ منهم من الذكور، ويميلون إلى أن يكونوا نشطين في الصباح (7-9 صباحًا) ويكون أعلى استخدام في أيام الأربعاء. ويوم الجمعة.

وعلى الرغم من أن هذه معلومات مفيدة، إلا أنها ليست القصة كاملة. هذا لأن عملك أو علامتك التجارية غير معنية بـ 500 مليون مستخدم. أنت مهتم بجمهورك الرئيسي، والأشخاص الذين تريد خدمتهم، والأشخاص الذين يرغبون في التعامل معك ومع شركتك.

الوقت الأكثر شيوعاً للتغريد على تويتر

الوقت الأكثر شيوعًا للتغريد في تويتر هو ما بين الظهر والساعة 1 مساءً بالتوقيت المحلي. وعادة ما يكون استخدام تويتر أقل من الساعة 3 صباحًا حتى 4 صباحًا.

ستجد أكبر نشاط للمستخدمين على تويتر Twitter من الساعة 11 صباحًا حتى 1 مساءً كل يوم. لاحظ أن هذا متوسط ​​عالمي، لذا فقد يختلف إذا كنت تحاول الوصول إلى مستخدمين منطقة زمنية محددة.

بالتالي، أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter حسب المنطقة الزمنية:

  • 8 – 9 صباحاً بتوقيت المحيط الهادئ Pacific time.
  • 12 – 1 ظهراً بتوقيت المنطقة الزمنية الجبلية Mountain time.
  • 12 – 1 ظهراً بالتوقيت المركزي  Central time.
  • 12 – 1 ظهراً بالتوقيت الشرقي Eastern time.
  • 8 – 9 مساءً بتوقيت أوروبا الشرقية Eastern European time.
  • 4 – 5 مساءً بتوقيت وسط أوروبا Eastern European time.
  • من 8 صباحًا حتى 9 صباحًا بتوقيت هونغ كونغ Hong Kong time.
  • من 10 صباحًا حتى 11 صباحًا بتوقيت أستراليا Australia time.

هذه الإحصائيات وفقًا لدراسة أجريت على 4.8 مليون تغريدة من قبل موقع Buffer. تذكر أنه في حين أن معظم المغردين نشطون خلال هذه الأوقات، فهذا يعني أيضًا أن لديك المزيد من المنافسة – لذا استمر في القراءة.

لذا، بدلاً من محاولة الوصول إلى كل Twitter أو استخدام تلك البيانات العامة لاتخاذ القرار بأن أفضل وقت للنشر على Twitter يوم الجمعة هو الساعة 8 صباحًا، فمن الأفضل التركيز على استخدام بيانات علامتك التجارية لتوجيه جهودك التسويقية.

قد يهمك: 5 نصائح رهيبة لإنشاء منشورات جذابة على وسائل التواصل الاجتماعي

1. استخدم التحليلات Analytics في تويتر 

إذا كنت تستخدم Google للبحث عن “أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter “، فستجد الكثير من المقالات ومشاركات المدونات التي توضح الأيام والأوقات المحددة. لكن الأفضل من ذلك، هو الاستفادة من البيانات التي تقدمها أداة التحليلات الخاصة بك.

استخدم التحليلات Analytics في تويتر  لمعرفة أوقات التغريد

للبدء، يمكنك استخدام تحليلات Twitter لمعرفة بعض البيانات الأساسية حول حسابك. انتقل إلى خيار “المزيد More” أسفل القائمة ويمكنك الوصول إحصائيات تويتر للصفحة الخاصّة بك.

الوصول إحصائيات تويتر للصفحة الخاصّة بك

لا يوجد الكثير من البيانات هنا كما هو الحال مع Facebook أو Instagram. ولكن يمكنك رؤية نمط من تغريداتك الأخيرة ومعرفة ما إذا كانت هناك أيام وساعات معينة شهدت مزيدًا من المشاركة.

توجد أيضًا معلومات حول المشاركات ونقرات الارتباط وإعادة التغريد وغيرها الكثير من المعلومات المفيدة.

لكن بشكل عام، الإحصائيات الخاصّة بتويتر محدودة جدًا. فمثلاً، لا يوجد معلومات عن أوقات تفاعلك، أو حتى مكان إقامة متابعيك. لذا فإن Twitter نفسه لا يقدم لنا الكثير من المساعدة في أفضل وقت للتغريد. إلا أن هناك بعض الأدوات المخصصة للوظيفة. مثل احصائيات تويتر من Followerwonk.

Followerwonk لمعرفة أفضل وقت للتغريد على تويتر

Followerwonk هي أداة مجانية مع إمكانية الاشتراك بالنسخة المدفوعة. يقوم بتقييم البيانات من حسابك – أو من حساب شخص آخر، ويوفر الساعات الأكثر نشاطًا لمتابعي حسابك، ويقدم لك أفضل وقت للتغريد في تويتر. بالإضافة إلى ذلك، هناك رسم بياني لساعات حسابك الأكثر نشاطًا. قم بمطابقتها للتأكد من أنك تغرد عندما يكون متابعيك نشطين. حتى أن هناك الكثير من البيانات الإضافية للمساعدة في فهم جمهورك. أو التجسس على المنافسين!

انظر مقال: هل يمكن استخدام تيك توك TikTok للتسويق بالعمولة وربح المال؟

2. تحقق من المنافسين في مجالك

هناك طريقة أخرى لتحديد الوقت المناسب للنشر على Twitter وهي التحقق من كيفية استخدام المنافسين في مجالك لأوقات التغريد على تويتر. يمكنك البحث عن قادة الصناعة والناجحين ذوي الصلة بمجالك للحصول على إرشادات أيضًا. في حين أن جمهورهم قد يكون مختلفًا قليلاً عن جمهورك، وقد يكون لحساباتهم مستوى مختلف من الوصول (احتساب أشياء مثل عدد المتابعين، على سبيل المثال) يمكن أن تكون الأوقات التي ينشرون فيها مفيدة لسببين رئيسيين:

أولاً، إذا قام منافس بالنشر في وقت معين، فربما وجدوا أنه من المفيد لأهداف أعمالهم الفريدة القيام بذلك. وإذا كانت أهدافهم متوافقة أو مشابهة لتلك التي قد تكون لديك، فقد يكون وقت النشر هذا مناسبًا لك.

ثانيًا، حتى إذا كانت الفئة السكانية المستهدفة من قبلهم ليست متطابقة مع فئتك السكانية، إذا كنت تهدف إلى الوصول إلى نفس الأنواع من المتابعين أو التعامل مع عملاء مشابهين، فقد يكون الوقت واليوم الذي ينشرون فيه مناسبين لك كذلك.

3. حاول تنويع المحتوى الخاص بك

هناك طريقة أخرى لتحديد أفضل وقت للتغريد وهي التنوّع في المواضيع التي تغطيها في التغريدات المنشورة على تويتر. عند القيام بذلك بشكل منهجي (باستخدام تقويم المحتوى)، يمكنك البدء في معرفة المحتوى الذي يتم التفاعل معه بشكل كبير من قبل متابعينك والتركيز عليه.

يمكن أن تساعدك مراقبة نوع المحتوى الذي تنشره ومتى، في اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن مناهجك التسويقية ويمكن أن تساعدك على تحديد متى تحصل على أكبر قدر من المشاركة من جمهورك كل يوم من أيام الأسبوع.

ألقي نظرة: طريقة تحميل الفيديو من لايكي Likee بدون علامة مائية مجاناً خلال ثوانٍ

4. جدولة المنشورات يمكن أن توفر الوقت وتزيد من انتشار تغريداتك

بمجرد العثور على أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter، من المهم التأكد من الاستفادة الكاملة من تلك المعلومات المكتشفة حديثًا. يمنحك إنشاء تقويم للمحتوى وجدولة منشوراتك للشهر شعورًا بـ “تعيينها ونسيانها”. كما أنه يضمن أنك ستصل على الأرجح إلى جمهورك المثالي قدر الإمكان.

وللبدء بذلك، يمكنك الاطلاع على مقالنا السابق بعنوان: أفضل 10 أدوات مجانية لجدولة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي مجاناً

يمكنك الاطلاع على مقالات مشابهة عن وسائل التواصل الاجتماعي عبر قراءة مقالات قسم وسائل التواصل الاجتماعي.

بعض المصادر: meetedgar