كم عدد المتابعين المطلوب لبدء الربح من الانستقرام Instagram؟

بينما نكافح يومياً لزيادة عدد المتابعين في صفحتنا على الانستقرام Instagram، نرى عشرات المؤثرين يكسبون آلاف الدولارات لكل منشور لهم على الانستقرام Instagram. وجميعنا يرغب بأن يكون إحدى هؤلاء المؤثرين والبدء بربح المال من الانستقرام، لهذا نرى أول سؤال يخطر على بالنا، كم عدد المتابعين المطلوب لبدء الربح من الانستقرام Instagram؟

أحد أهم المعايير التي ينظر إليها مستخدمو الأنستقرام والعلامات التجارية لتحديد تأثير الحساب في الانستقرام هو عدد المتابعين. مع ذلك، لحسن الحظ لا يوجد رقم محدد من عدد المتابعين على الانستقرام للبدء بكسب المال. وسنحاول الإجابة عن سؤال ما هو عدد المتابعين المطلوب للبدء بكسب المال يومياً من الانستقرام.

كم عدد المتابعين المطلوب لبدء الربح من الانستقرام Instagram؟

الجواب هو أنّ الأمر يعتمد على عدّة معايير وسنرى سويّاً ماذا نقصد بذلك.

عن ماذا تبحث العلامات التجارية للتعاقد معك ودفع المال؟

عندما تبحث العلامات التجارية عن مؤثرين للعمل معهم، فهم يريدون استثمار أموالهم في أشخاص يعودون عليهم بالفائدة. وبالتالي أول شيء ينظرون إليه هو مقدار تفاعل جمهورك على المنشورات التي تقوم بنشرها بغض النظر عن عدد المتابعين الذي تمتلكه على الانستقرام.

كما تنظر العلامات التجارية إلى التناسب بين أعداد المتابعين ومعدل المشاركة والتفاعل على حسابك، فمن غير المنطقي أن تمتلك 20 ألف متابع وتحصل على 10 إعجابات على كل منشور لك.

مفتاح كسب المال على الانستقرام ليس عدد المتابعين بل نسبة التفاعل والمشاركة الجيدة لمنشوراتك. وتشير الدراسات إلى أنّ معدلات المشاركة بين 2-3% تعتبر تفاعل متوسط في حين إن ارتفعت معدلات المشاركة على منشوراتك إلى 4-6% فهذا يعتبر معدل تفاعل مرتفع.

عندما يكون معدل المشاركة لديك مرتفعاً، فهذا يخبر العلامات التجارية أن المتابعين في صفحتك على الانستقرام يهتمون لما تنشره وبالتالي سوف يستثمرون أموالهم معك بكل تأكيد.

انظر: 5 طرق مذهلة لاستخدام سيو SEO الانستقرام لزيادة وصولك للمتابعين

أهمية تأثيرك على متابعيك على الانستقرام

هل تعلم أن 7 من كل 10 أشخاص يعتمدون على وسائل التواصل الاجتماعي لاتخاذ قرارات الشراء وأن نصفهم تقريبًا يعتمد على رأي المؤثرين؟ سواء كنت تعرف ذلك أم لا، فإن الأشخاص هناك يبحثون عن توصيات لاتباعها وتوصياتك هي واحدة منهم!

إذا كنت شغوفًا وخبير في مجال معين، فيمكنك كسب المال فقط من خلال الترويج للعلامات التجارية والمنتجات التي تحبها بالفعل!

اقرأ: ما هو أفضل وقت للنشر على الانستقرام لزيادة المشاهدات والتفاعل؟

ما هو عدد المتابعين المطلوب لبدء الربح من الانستقرام؟

تبعاً لموقع Insider، الكثير من المؤثرين على الانستقرام مع أقل من 3000 متابع، يتمكنون من جني المال من العلامات التجارية التي يتعاقدون معها أو عبر وسائل أخرى. وخاصّة بعد إدراج ميزة فيديوهات Reels والتي تسمح للمستخدمين بالوصول لآلاف المشاهدات دون الحاجة لامتلاك آلاف المتابعين.

كما تشير شركة الوسائط نفسها إلى أنّه كلّما زاد عدد المتابعين زادت الأرباح التي يمكن كسبها من الانستقرام، وأنّ امتلاك أقل من 3000 متابع متفاعل قد يساعد على كسب ما يعادل 250 دولار شهرياً من رعابة المنتجات. بالإضافة إلى عمولة صغيرة من مشاركة الروابط وأكواد الخصم مع المتابعين.

انظر: هل يمكن الربح من فيديوهات الانستقرام ومقاطع الريلز؟ كم يدفع الانستقرام؟

العلاقة بين عدد المتابعين ومقدار كسب المال

ترتبط العلاقة بين عدد المتابعين على الانستقرام ومقدار المال المكسوب بعدّة عوامل من أهمها:

  • نوع المحتوى الذي يتم تقديمه ومدى سهولة ربطه بالمنتجات المختلفة (الموضة، الطعام، الجمال، اللياقة وغيرها الكثير من فئات المنتجات). من أكثر أنواع المحتوى ربحاً للمال على الانستقرام هو المحتوى المتعلق بالسفر والجمال والموضة والصحة واللياقة وأسلوب الحياة والمحتوى المتعلق بالأبوة والأمومة والأغاني والتصوير الفوتوغرافي، تبعاً لموقع sellfy.
  • مدى تفاعل المتابعين، فالحصول على 1000 متابع حقيقي أفضل من حصولك على 100.000 متابع مزيف.
  • في حال كان الحساب موثّق أم لا.
  • الموقع الجغرافي واللغة المستخدمة.

بالتالي نجد أنّه في حين أن كبار المؤثرين على الانستقرام يمكن أن يجنوا آلاف الدولارات لكل منشور، حتى أولئك الذين يمتلكون بضعة مئات من المتابعين يمكنهم تعلم كيفية كسب عشرات الدولارات شهرياً.

يمكنك الاطلاع على مقالات مشابهة عن وسائل التواصل الاجتماعي عبر قراءة مقالات قسم وسائل التواصل الاجتماعي.