5 برامج مجانية لتعديل الصور على الآيفون والأندرويد

هل تبحث عن برامج مجانية لتعديل الصور على أجهزة الآيفون والأندرويد؟ لتسهيل الأمر عليك وتجنيبك الضياع بين عشرات تطبيقات تعديل الصور المتاحة في الآبل ستور Apple Store وجوجل بلاي ستور Google Play، اخترنا لك عبر هذا المقال أفضل 5 تطبيقات مجانية لتعديل الصور على الآيفون والأندرويد للحصول على الصورة المثالية عبر هاتفك.

أفضل 5 برامج لتعديل الصور على الآيفون والأندرويد 2022

لكل تطبيق مذكور لتعديل الصور إيجابياته التي تميزه عن التطبيقات والبرامج الأخرى. ومتأكدين من أنكم ستجدون ما تبحثون عنه عبر هذه القائمة:

1. برنامج Snapseed

تطبيق Snapseed مقدم من جوجل Google، ويحتوي مجموعة فريدة من أدوات تحسين الصور وعشرات الفلاتر المعدة مسبق. مع إمكانية إنشاء فلاتر جديدة خاصة بك من الصفر، وهذه الميزة لا تتيحها أغلب برامج تعديل الصور الأخرى على الموبايل.

يعتبر برنامج Snapseed من أشهر برامج تعديل الصور على الآيفون والأندرويد. فهو تطبيق سهل الاستخدام والتصفح مع مجموعة قوية وفريدة من أدوات التعديل ومناسب للمصورين المبتدئين وذوي الخبرة السابقة في التصوير.

يحتوي Snapseed على كامل أدوات تعديل الصور الأساسية من الاقتصاص والتسوية وإنشاء الإطارات والكتابة على الصور وإضافة النقوش وما إلى ذلك. بالإضافة إلى أنّ ميزة التوضيح sharpening تجعل من صورك المشوشة أكثر وضوحاً.

تساعد أداة precision masking في هذا البرنامج المجاني من التعديل على عمق الميدان في الصورة. هذا يساعدك في جعل الخلفية ضبابية بعض الشيء وجعل التركيز على إبراز العنصر الأمامي من صورتك.

أداة “الضبط الانتقائي Selective Adjust” تسمح لك بتحديد منطقة معينة من صورتك وضبط التباين والسطوع والكثافة اللونية (التشبّع) لتلك المنطقة المختارة.

في حين أنّ أداة Portrait مثالية لإنشاء صور شخصية خالية من العيوب مع بشرة ناعمة وعيون متلألئة!

انظر: 10 مواقع مجانية لتحويل مقاطع الفيديو إلى gif (صورة متحركة)

2. برنامج VSCO

يعتبر برنامج VSCO من أفضل البرامج لتعديل الصور للآيفون والأندرويد. وهو البرنامج المثالي للحصول على طابع قديم على صورك كما لو تم التقاطها باستخدام كاميرا فيلم تمثيلية عبر استخدام فلاتر مثالية مُعدّة مسبقاً على التطبيق.

يحتوي برنامج VSCO على جميع أدوات التحرير الكلاسيكية، مثل التعديلات والاقتصاص وإضافة الإطارات والنقوش الصغيرة. كما يمكن استخدامه لضبط التعرض والتباين ودرجات اللون.

كما يمكن استخدام جميع الفلاتر الموجودة ضمن تطبيق VSCO وأدوات التحرير للتعديل على مقاطع الفيديو على هاتفك الآيفون أو الأندرويد.

ولن ننسى إضافة أنّه يمكنك مشاركة صورك بعد الانتهاء من تعديلها مع مستخدمين تطبيق VSCO (كما هو الحال في نشر الصور على وسائل التواصل الاجتماعي) أو مع شبكة اجتماعية أخرى – مثل Instagram.

اقرأ: 5 نصائح رهيبة لإنشاء منشورات جذابة على وسائل التواصل الاجتماعي

3. برنامج Prisma

يعتمد برنامج Prisma لتعديل الصور على الآيفون والأندرويد على “الشبكات العصبية الاصطناعية”، والتي تمكّن المستخدم من جعل الصور تبدو كما لو تم رسمها من قبل بيكاسو أو مونش أو حتى سلفادور دالي!

يمكنك استخدام أكثر من 500 فلتر متاح في التطبيق لإضفاء طابع الرسم على صورك. لكن أغلب الفلاتر المتاحة عبر هذا البرنامج مناسبة للاستخدام لتعديل الصور الشخصية أو صور المناظر الطبيعية.

يمتلك برنامج Prisma مجتمعه الخاص عبر الإنترنت بما يشبه مجتمع الإنستقرام. بمجرد الانتهاء من تحرير وتعديل الصور على الآيفون أو الأندرويد، يمكنك مشاركة صورك في موجز التطبيق أو حفظها مباشرة على جهاز الآيفون أو الأندرويد الخاص بك أو مشاركتها على أي من تطبيقات وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

انظر: عبارات تسويقية جذّابة للعطور بالعربي والإنجليزية لجذب الزبائن بسهولة

4. برنامج Adobe Photoshop Express

يتبع هذا البرنامج لشركة أدوبي الشهيرة. ويعتمد على أفضل الأدوات لتعديل الصور الموجودة في الفوتوشوب Photoshop ويضعها بين يديك لاستخدامها على شاشة جوالك الصغيرة. لكن  استخدام هذا التطبيق غير صعب كما استخدام الفوتوشوب. فمع أنّه مدعوم بالعديد من المميزات المتقدمة لكنه سهل الاستخدام.

يحتوي برنامج Adobe Photoshop Express على جميع أدوات تحرير الصور من الاقتصاص وتصحيح العين الحمراء وإمكانية تعديل السطوع والتباين والتشبع والفلاتر المختلفة وإضافة الإطارات وما إلى ذلك.

قسم الفلاتر الذكية تعمل كفلاتر تلقائية لتصحيح المشكلات الشائعة في الصور، مثل درجة اللون ومشاكل التعرض، بضغطة زر واحدة.

يحتوي Adobe Photoshop Express على العديد من أدوات تطبيق Lightroom بشكل مجاني بالكامل. للبدء باستخدامه ستحتاج لإنشاء حساب Adobe ID مجاني. وعند الانتهاء من تعديل صورك، يمكنك حفظها على جوالك أو مشاركتها بشكل مباشر على وسائل التواصل الاجتماعي

اقرأ: أفضل 10 أدوات مجانية لجدولة منشورات وسائل التواصل الاجتماعي مجاناً

5. برنامج  Adobe Photoshop Lightroom CC

لنقل خبرة تعديل الصور لديك على الآيفون والأندرويد إلى مرحلة متقدمة، عليك باستخدام برنامج  Adobe Photoshop Lightroom CC. التطبيق مشابه لبرنامج الحاسوب Adobe Photoshop Lightroom، ويمنحك الوصول إلى كافة أدوات تحرير الصور الاحترافية. وهو يدعم ملفات RAW (تنسيق صورة عالي الجودة شائع بين المصورين).

يوفر تطبيق Adobe Photoshop ExpressAdobe Photoshop Lightroom CC المجاني الاحترافي إمكانية إجراء تعديلات سريعة على الصور عبر مجموعة الفلاتر المعدّة مسبقاً.

كما يركّز البرنامج على توفير مجموعة من أدوات التعديل عالية الجودة المقدّمة على شكل منزلقات بسيطة تسمح لك بضبط الضوء واللون والسطوع والضبابية والتشويه وغيرها في صورك.

يمكن استخدام البرنامج بشكل مجاني، لكن ستحتاج للاشتراك بالنسخة المدفوعة للوصول للأدوات المتقدمة. تتضمن هذه الأدوات ميزات التعديل التلقائي و Adobe Sensei، هو نظام ذكاء اصطناعي AI يقوم تلقائياً بوضع علامات على صورك بناءً على محتواها، مما يتيح لك العثور بسرعة على الصورة المثالية.

هذه كانت أهم وأفضل 5 برامج مجانية لتعديل الصور على الآيفون والأندرويد ونتمنى أن تجدوا ما تبحثون عنه ضمنها!

يمكنك الاطلاع على مقالات مشابهة عن وسائل التواصل الاجتماعي عبر قراءة مقالات قسم وسائل التواصل الاجتماعي.

بعض المصادر: mundoofficial