10 معلومات وحقائق عن تويتر 99% من الأشخاص لا يعلمون بها!

إن كنت مستخدم نشط على تويتر أو قد بدأت للتو، فهو منصة مذهلة ومفيدة جداً خاصّة في حال استخدامه للتسويق لأي مشروع أو عمل خاص بك. ولابدّ من معرفة أفضل الحقائق عن تويتر قبل البدء باستخدامه خاصّة أنّ التسويق عبر تويتر أصعب بعض الشيء مقارنة مع منصات أخرى مثل الفيس بوك والانستقرام وبنترست وغيرها، نظراً لقصر عمره المنشورات والحدود الموضوعة على عدد الأحرف المسموح باستخدامها في المنشور الواحد. فإن كنت تبحث عن حقائق عن تويتر غير معروفة وترغب بالاستفادة منها، سوف نتعرف على 10 حقائق مذهلة عن تويتر عبر هذا المقال. 

10 معلومات مهمة عن تويتر

1. عدد مستخدمي تويتر

ربما أحد أهم الأسئلة التي تتبادر إلى الذهن عند التفكير في معلومات عن تويتر لبدء حملة تسويقية هو: كم عدد الأشخاص الذين يستخدمون Twitter؟

وفقًا لأحدث إحصائيات تويتر Twitter في الربع الرابع من عام 2020، تضم المنصة 192 مليون مستخدم نشط يومياً (Twitter 2021).

هذه زيادة هائلة بنسبة 27 في المائة على أساس سنوي، والتي عزاها تويتر إلى كل من الأحداث العالمية الحالية بالإضافة إلى جهود التحسين والتطوير الخاصة بها. وتشير الإحصائيات إلى أنّ  55 مليون من المستخدمين النشطين لتويتر هم من الولايات المتحدة، أمّا النسبة الباقية 45% هم مستخدمون من كافة أنحاء العالم. 

على مدار عام 2020، نما عدد المستخدمين الدوليين على تويتر بسرعة أكبر من عدد المستخدمين في الولايات المتحدة. يمثل 157 مليون مستخدم غير أمريكي للمنصة حالياً زيادة بنسبة 28 بالمائة على أساس سنوي. وبالمقارنة، نما عدد المستخدمين في الولايات المتحدة بنسبة 21 بالمائة فقط. لذلك يُصنف تويتر ضمن أكثر المنصات الاجتماعية استخداماً في العالم وهذه حقيقة مثيرة للاهتمام.

2. التركيبة السكانية على تويتر: العمر

ربما يكون الانستقرام Instagram و سناب تشات Snapchat قد استحوذوا على ديموغرافية الشباب الأصغر ستاً، لكن لدى Twitter جمهور خاص به يجذبهم. ما يقرب من ستة من كل 10 (63 بالمائة) من مستخدمي تويتر في جميع أنحاء العالم تتراوح أعمارهم بين 35 و 65 عاماً (theVAB ، 2018). لهذا يعتبر تويتر من المنصات الجاذبة للجمهور الأكثر نضجاً مقارنة مع أغلب وسائل التواصل الاجتماعي الأخرى.

3. التركيبة السكانية على تويتر: الجنس

من حيث التركيبة السكانية العالمية لجنس المستخدمين على تويتر، يحظى موقع تويتر بشعبية أكبر بين الذكور منه بين الإناث. حيث أنّ 66 في المائة من مستخدمي تويتر في جميع أنحاء العالم هم من الذكور مقارنة بنسبة 34 في المائة فقط من الإناث (DataReportal ، 2019)، مما يضع نسبة الذكور إلى الإناث عند اثنين إلى واحد.

مع ذلك، تُظهر التركيبة السكانية على تويتر في الولايات المتحدة أن 56 في المائة من المستخدمين هم ذكور، مقابل 44 في المائة من الإناث. لكن يقال إن النساء تميل إلى التفاعل مع العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي أكثر من الرجال.

4. متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدم على تويتر

يبلغ متوسط ​​الوقت الذي يقضيه المستخدم على تويتر Twitter هو 3.39 دقيقة لكل جلسة (Statista ، 2019) – وهي إحصائية لا ينبغي أن تفاجئ بالنظر إلى العمر القصير (15 إلى 20 دقيقة) للتغريدة.

في الوقت الحالي تتزايد شعبية Twitter كمنفذ للأخبار، وهو أحد أهم الأسباب التي تجعل الناس يستخدمون تويتر Twitter بكثرة.

تويتر وسيلة شائعة لتوصيل الأخبار العاجلة. في الواقع، يشكل الصحفيون ما يقرب من ربع جميع الحسابات التي تم التحقق منها على Twitter.

يمكن تفسير هذا الوقت القصير الذي يقضيه المستخدم على تويتر مقارنةً بعملاق الوسائط الاجتماعية Facebook الذي يبلغ متوسط ​​جلسة المستخدم فيه 4.96 دقيقة، بأنّ الأخبار الصغيرة في شكل تغريدات تجعل الاستخدام سهلاً وسريعاً.

5. عدد مرات تحميل تطبيق تويتر على الجوال

يوجد أكثر من 11.7 مليون تنزيل لتطبيق تويتر Twitter من متجر التطبيقات في الربع الأول من عام 2019 – مسجلاً زيادة سنوية بنسبة 3.6 بالمائة (Sensor Tower، 2019). وهو أيضاً أفضل عدد من التحميلات لتطبيق تويتر خلال السنوات الخمسة الماضية.

على الرغم من الزيادة في عدد التنزيلات التي شهدها تطبيق تويتر، إلّا أنّه يقع خارج قائمة العشرة الأوائل لتطبيقات iOS الأكثر تنزيلًا. حيث يحتل تطبيق تويتر المرتبة 16 في القائمة بعد منافسيها الرئيسيين – Instagram و Facebook و Snapchat.

أمّا بالنسبة لأداء تطبيق تويتر في متجر جوجل  Google Play، فأدائه أضعف بعض الشيء، حتى أنّه لم يحتل أي مرتبة بين أفضل 20 تطبيق في متجر جوجل.

6. شعبية تويتر بين المسوقين B2B

من أهم 10 حقائق عن تويتر أنّ 67٪ من جميع شركات B2B تستخدم تويتر كأداة تسويق رقمية. وبالنظر إلى عدد مستخدمي Twitter النشطين، لا ينبغي أن يكون هذا الرقم مفاجئاً حقاً. أدت وسائل التواصل الاجتماعي إلى ظهور إمكانية التعامل الشخصي مع المستهلكين. لدرجة أن علاقة العلامة التجارية بالعميل قد انتقلت من علاقة أحادية الاتجاه إلى ثنائية بل ومتعددة الاتجاهات.

بعبارة أخرى، لم تعد رسائل العلامة التجارية مجرد محادثة بسيطة من جانب واحد حيث يستمع المستهلكون فقط. إنهم الآن مجهزون جيداً للتفاعل والاستجابة. والتفاعل ليس فقط مع العلامات التجارية ورسائلها ولكن أيضاً مع المستهلكين الآخرين الذين يشاركون أيضاً.

في الواقع، 77 في المائة من مستخدمي تويتر لديهم انطباع أفضل عن العلامة التجارية عندما يردون على تغريدة لهم. ويتوقع ستة من كل عشرة مستخدمين أن تستجيب العلامة التجارية لأي طلبات لخدمة العملاء في غضون ساعة واحدة.

7. إحصائيات استخدام تويتر 

ضع في اعتبارك إحصائيات Twitter التالية:

  • يتم إرسال نصف مليار تغريدة كل يوم (Mention، 2018).
  • هذا يعادل 5787 تغريدة في الثانية.
  • يتبع مستخدم تويتر العادي متوسط خمس علامات تجارية فقط.

لن يكون التسويق على Twitter سهلاً أبداً، نظرًا للمنافسة الشديدة. لكن هذا لا يعني أنه غير ممكن. عند إطلاق خطة تسويق عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ضع في اعتبارك إحصاءات Twitter هذه. فكر في الأوقات المثالية للتغريد للوصول إلى السوق (الأسواق) الرئيسية. لذلك ننصح بالاطلاع على مقالنا السابق عن كيف تجد أفضل وقت للتغريد في تويتر Twitter بسهولة تامّة؟

8. شعبية تويتر في الولايات المتحدة

يأتي غالبية مستخدمي Twitter من الولايات المتحدة، مع أكثر من 47 مليون حساب. تليها اليابان والمملكة المتحدة. إنه أحد أفضل خمسة مواقع للتواصل الاجتماعي في الولايات المتحدة، وتشير التقديرات إلى أن أكثر من 20 في المائة من مستخدمي الإنترنت في الولايات المتحدة يصلون إلى تويتر شهرياً.

سبعة من أكثر عشرة حسابات يتم متابعتها على تويتر Twitter تنحدر من الولايات المتحدة. وتشمل هذه حسابات كاتي بيري، وباراك أوباما، وتايلور سويفت، وليدي غاغا، وإلين دي جينيريس، ويوتيوب (العلامة التجارية الوحيدة في المراكز العشرة الأولى)، وجوستين تيمبرليك.

9. الرموز التعبيرية الأكثر استخداماً في تغريدات تويتر

من بين أكثر من 3000 رمز تعبيري موجود حالياً في معيار Unicode، فإن الرموز التعبيرية ” الوجه مع دموع الفرح Face With Tears of Joy” هي الرموز التعبيرية الأكثر شيوعاً على تويتر Twitter وقد تم استخدامها أكثر من ملياري مرة.

وجه مبتسم كبير بالدموع تنهمر من جوانب عيون مبتسمة، 😂 “يُستخدم لإظهار شيء مضحك أو ممتع”. وبقدر ما تظهر إحصاءات تويتر Twitter، فإن ثلاثة من كل أربعة رموز تعبيرية تشير إلى الإيجابية، حيث يتم التغريد على أولئك الذين يعكسون حالة الفرح أكثر من التغريد الحزين والغاضب والخائف والاشمئزاز. أضف أن كمية الرموز التعبيرية الإيجابية التي تغرد تزداد في نهاية الأسبوع.

تعكس 77.7 بالمائة من الرموز التعبيرية المستخدمة يومي الجمعة والسبت وضعًا إيجابيًا – أعلى بنسبة 1.9 بالمائة من أي يوم آخر!

10. تأثير تويتر على عادات الاستهلاك

إذا كانت بعض إحصائيات Twitter المذكورة أعلاه لا تزال غير مقنعة بما يكفي لإطلاق حملة تسويقية، إليك هذه المعلومة: أجرى أربعة من كل عشرة مستخدمين على تويتر Twitter عملية شراء بعد أن صادفوا المنتج على المنصة.

هذا انعكاس كبير للتأثير المتزايد لوسائل التواصل الاجتماعي على عادات الشراء لدى المستهلكين ويسلط الضوء على مدى أهمية وجود العلامات التجارية على وسائل التواصل الاجتماعي.

وفقًا لتويتر، ازداد نية الشراء لدى المستخدمين بأكثر من خمسة أضعاف عندما تعرضوا لتغريدات من كل من المؤثرين والعلامات التجارية، مقابل 2.7 مرة بتغريدات العلامة التجارية فقط. إن المشاركة في حملات تويتر مع المؤثرين لها فوائد واضحة لعملك وقد ترغب في البدء في العثور على المؤثرين المناسبين في أقرب وقت ممكن.

هذه كانت أهم 10 حقائق عن تويتر قد ترغب بمعرفتها الآن! لكن هل تعلم ما فائدة استخدام موقعنا موندوشير؟

حمّل أي فيديو من تويتر Twitter مجاناً خلال ثوانٍ معدودة

هل تعلم أنّه بإمكانك تحميل أي فيديو يلهمك من تويتر Twitter مجاناً عبر موقعنا موندوشير؟ كل ما تحتاج إليه هو رابط الفيديو الذي ترغب بحفظه على حاسوبك أو الجهاز الجوال ومن ثمّ يمكن تحميل أي فيديو بخطوات بسيطة عبر استخدام أداة التحميل الخاصّة بنا والمتاجة مجاناً عبر الرابط التالي: موقع تحميل فيديوهات من تويتر Twitter مجاناً.

الأمر لا يتوقف هنا! يمكنك اختيار تحميل الفيديوهات مجاناً من منصات ومواقع أخرى شهيرة!

بعض المصادر: oberlo